شبكة منتــــــديات حكمــــــاء

شبكة منتــــــديات حكمــــــاء

الرجاء من الأخوة التوجه إلى الرابط الجديد www.tunisienews.tn
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لتبييض الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم أسماء
باحث
باحث


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

مُساهمةموضوع: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 12:43 pm

المكونات :

قطعة خبز أو بقسماط.
ملعقة صغيرة من عسل النحل.

التحضير والاستعمال :

تُحرق قطعة الخبز على النار حتى تصبح سوداء تماماً.. ثم تُسحق لتحويلها إلى رماد ناعم.. يخلط هذا الرماد مع عسل النحل لصنع عجينة.
تستخدم هذه العجينة في دعك الأسنان.

هذه الوصفة لها نتيجة باهرة في تبييض الأسنان وإزالة مختلف الرواسب والصبغات.. وستلحظين ذلك بنفسك بعد أول تجربة
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 1:57 pm

فكرة جيدة يا أم أسماء لدينا الكثير من الأشخاص من أن نبيض لهم اسنانهم مع العلم وأني أعلم أن السواك الحار كما يقول التوانسة أحسن وسيلة لذك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://houkamaa.ahlamontada.com
عبدالقادر
مشرف المنتدى الإسلامي
مشرف المنتدى الإسلامي


عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:08 pm

الله يبارك فيك موضوع جميل وضروري خاصة وأن الكثير منا يدخن السجائر
والأسنان يعطون إنطباع كبير على الشخص لذلك أوصى جبريل الرسول عليه الصلاة والسلام بالسواك حتى ظن أنه فرض عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:47 pm

نعم سواك رسول الله ليس مثل سواكنا الحار يا عبد القادر هههههه والمثل يقول الفم ....ما ليه كان السواك الحار"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://houkamaa.ahlamontada.com
أبوجعفرالمنصور
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 3:03 pm

جاء دوري للرد في هذا الموضوع
و هنا إسأل طبيب
هههههه
أقول للأخت أسماء تستطيعين أن تستعملي الفحم مكان الخبز المحروق.
مع خلطه مع العسل كما تفضلتي
على فكرة الفحم يدجل في تركيبة معجون الأسنان
في الحقيقة كلمة التبييض ليست الكلمة الدقيقة و الصحيحه لأنه لا توجد عملية تبييض حقيقية وإنما هي عملية تفتيح للون الأسنان.
قديماً كان التبييض يتم عن طريق وضع أدوية أو مواد على الأسنان تعمل على إزالة الطبقة الظاهرية من ميناء السن لتظهر طبقة جديدة وحتماً تكون اكشف أو ابيض من الطبقة المراد تبييضها ولكن نظراً للمشاكل التي سببتها هذه الطريقة توقفت نهائياً ومنعت عالمياً (الأسنان تصبح حساسة جدا أمام الماء ، الهواء البارد و بعض المشروبات) . ثم ظهرت طريقة جديدة لتبييض الأسنان ودعيت بالتبييض المنزلي وهي تعتمد على طريقة مختلفة نهائياً عن الطريقة القديمة ولا تؤذي الأسنان مطلقاً وتعتمد على تصنيع طوابع خاصة بكل مريض تجهز في عيادة طبيب الأسنان ويقوم المريض بوضع أدوية تبييض خاصة داخل هذه الطوابع ويضعها على أسنانه العلوية والسفلية . ولكن هذه الطريقة مملة للمريض لأنها تحتاج ما بين 10 – 14 يوم حتى يحصل المريض على درجة البياض المطلوبة وذلك يعتمد على درجة لون الأسنان الأساسية للمريض كما أنها قد تؤذي اللثة في بعض الأحيان إن لم يحسن استعمالها.
أما الآن فقد بدأنا نعتمد على جهاز حديث للتبييض وهو يعمل خلال ساعة واحدة فقط داخل العيادة ومبدؤه يعتمد على نوع من الإضاءة المركزة التي تركز على الأسنان ونضع مواد مبيضة خاصة أيضا على الأسنان فتقوم الإضاءة بتنشيط هذه المواد لتعمل على إزالة التصبغات والملونات من ميناء وعاج الأسنان . هذه الطريقة مريحة جداً وسريعة وتناسب جميع الأشخاص ذكوراً وإناثا كما أنها تعمل على إزالة جميع أنواع التصبغات والتي تكون أسبابها : الوراثة – تناول بعض الأدوية كمركبات الحديد لمعالجة فقر الدم أو بعض المضادات الحيوية وخاصة التتراسيكلين أثناء الصغر(حتى سن ال8 سنوات) – التدخين – تناول القهوة والشاي والملونات بكثرة وبعض الأنواع الأخرى من التصبغات التي تسببها الجسور أو التركيبات السيئة (amalgame defectieux) .
نحكي في المرة القادمه على الطب البديل و طب الأسنان( السواك،الزيتون،القرنفل....)
و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالقادر
مشرف المنتدى الإسلامي
مشرف المنتدى الإسلامي


عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 3:42 pm

ما شاء الله عليك يا دكتور Very Happy
الشيء من مئتاه لا يستغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوجعفرالمنصور
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 4:05 pm

عبدالقادر كتب:
ما شاء الله عليك يا دكتور Very Happy
الشيء من مئتاه لا يستغرب
يا سيدي أنت تتفضل في أي وقت ولك عملية تبييض مجانية لك إن أجبت على هذا السؤال: كم سن و ظرس عند الإنسان في الطفولة( يعني قبل سن التبديل) و بعد سن ال18 سنة؛ و أنا عند وعدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الثلاثاء يونيو 23, 2009 4:24 pm

حقيقة أنت مذهل يا دكتور .لنقل لهم ان كل واحد في هذا المنتدى جهبذ في إختصاصة .بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://houkamaa.ahlamontada.com
عبدالقادر
مشرف المنتدى الإسلامي
مشرف المنتدى الإسلامي


عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الأربعاء يونيو 24, 2009 12:58 am

عدد أسنان طفل عمره أربع سنوات 20 سن لبني : 12/8
عدد أسنان طفل عمره سبع سنوات 20 - 24
عدد أسنان طفل عمره 10 سنوات 24 - 28
عدد أسنان مراهق عمره 13 سنة 32
عدد أسنان البالغ 36

إن كانت الإجابة صحيحة فمحمد أمين أولى مني بالتبييض لأنه يدخن فأنا أسناني بيضاء ههههههه لكن مسوسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوجعفرالمنصور
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الأربعاء يونيو 24, 2009 7:48 am

عدد أسنان طفل عمره 10 سنوات : 24 سن و ظرس
عدد أسنان طفل عمره 13 سنة : 28 سن و ظرس
عدد أسنان مراهق أو شاب عمره 18 سنه وأكثر : 32 سن و ظرس
بقية الأجبة صحيحة
أما أنت فأمر التسوس في أسنانك سهل
و أما الأستاذ فكل عمليات التبييض أو التفتيح للون الأسنان لا تفيد مادام يدخن.
و دمتم في صحة جييدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الأربعاء يونيو 24, 2009 10:26 am

نعم أنا أدخن ولكن ليس كثيرا لذلك أسناني مثل اللؤلؤ ههه أما أنت يا عبد القادر ؟؟؟؟؟؟؟[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://houkamaa.ahlamontada.com
أبوجعفرالمنصور
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الخميس يونيو 25, 2009 10:38 am

هناك بعض الناس يستخدمون ماء النار (ماء فرق) لتبييض أسنانهم: هذا خطأ و خطر و يأدي الى نتائج عكسية و قد تحترق الأسنان و اللثة؛
هناك أيضا من يستعمل البيكاربونات: هدا أيضا خطأ، رغم أنه هناك طريقة نستخدم فيها نفس المادة لكن تكون المادة معدة صيدليا للأستعمال الطبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: لتبييض الأسنان   الخميس يونيو 25, 2009 10:39 am

أنا أمي أطال الله في عمرها كانت تستعمل الفحم في تبييض أسنانها وكانت النتيجة تتعدى الإذهال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://houkamaa.ahlamontada.com
 
لتبييض الأسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتــــــديات حكمــــــاء :: المنتدى الإسلامي :: قسم المرأة المسلمة-
انتقل الى: